TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" تقر الاستحواذ على "جافز" والانسحاب من "لندن"

"موانئ دبي" تقر الاستحواذ على "جافز" والانسحاب من "لندن"

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة موانئ دبي العالمية، التي عقدت صباح اليوم الخميس 18 ديسمبر، على مقترح الاستحواذ على مجموعة عالم المناطق الاقتصادية المالكة للمنطقة الحرة لجبل علي والتي تُعرف بجافز.

وبحسب بيان الشركة التي حصلت "مباشر" على نسخة منه، فقد وافقت الجمعية كذلك على مقترح سحب إدراج أسهم موانئ دبي العالمية من بورصة لندن، بالإضافة إلى تأكيد تعيين مارك راسل كمدير مستقل غير تنفيذي في مجلس إدارة الشركة  منذ 11 أغسطس 2014.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية: "سيعمل الجمع بين موانئ دبي العالمية ومجموعة عالم المناطق الاقتصادية على تعزيز موقعنا الريادي في منطقة الشرق الأوسط التي تتمتع بإمكانيات نمو كبيرة، كما أن من شأنه تحسين طروحات الميناء والخدمات اللوجستية للعملاء من خلال تقوية التكامل وتعزيز الاستثمار".

وأضاف أنها خطوة استراتيجية هامة تمكننا من تنسيق التوسع المُخطط له وتوفير طروحات محسٌنة للعملاء وتسريع النمو، إضافة إلى تعزيز القيمة للمساهمين. نشكر مساهمينا على تقديرهم للأهمية الاستراتيجية لإعادة الجمع بين الميناء والمنطقة الحرة في جبل علي ونتطلع إلى العمل مع زملائنا لتوفير خدمات سلسة على امتداد سلسلة التوريد".

وأشدد سلطان بن سليم على التزام إدارة الشركة بالمحافظة على مستوى عال من حوكمة الشركات في ظل قواعد سلطة دبي للخدمات المالية وناسداك دبي.   

ومن المتوقع إتمام صفقة الاستحواذ على مجموعة عالم المناطق الاقتصادية في الربع الثاني من العام القادم في حين أن القرار المتعلق بسحب الإدراج سيدخل حيز التنفيذ  بتاريخ أو في حدود 21 يناير 2015  خلال مدة زمنية لا تقل بحال من الأحوال عن 20 يوم عمل في لندن من تاريخ تمرير القرار(أي اليوم الموافق 18 ديسمبر 2014).